بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 20 أكتوبر 2014

بالداساري بيروتزي Baldassarre Peruzzi



بالداساري بيروتزي

وكان مهندس معماري ورسام إيطالي، ولد في بلدة صغيرة قرب سيينا، وتوفي في روما - بالداساري توماسو بيروتزي (6 يناير 1536 7 مارس 1481). كان يعمل لسنوات عديدة، بدءا من عام 1520، تحت Bramante، رافائيل، وSangallo في وقت لاحق خلال تشييد الجديد القديس بطرس. عاد إلى وطنه بعد سيينا في كيس من روما (1527) حيث كان يعمل كمهندس للجمهورية. لSienese بنى تحصينات جديدة للمدينة، ومصممة (على الرغم من عدم بناء) سدا على نهر ملحوظا برونا قرب Giuncarico. ويبدو أنه قد عاد الى روما قبل 1535. تقريبا جميع النقاد صقه أيضا له تصميم Chigi فيلا أصلا، الآن فيلا Farnesina. في هذه الفيلا، واثنين من أجنحة تتفرع من قاعة مركزية ذات ترتيب بسيط من أعمدة، وإفريز الزخرفية على السطح الخارجي للمبنى . لوحات جدارية التي تزين الغرف الداخلية هي في معظمها من قبل بيروتزي. ومن الأمثلة على ذلك سالا ديلي Prospettive، التي بيروتزي إحياء المخططين منظور Melozzo دا فورلي ومانتيجنا، ربما تحت تأثير على حد سواء. وقد طليت جدران الغرفة بحيث يقف عند واحد نحو اليسار، واحد لديه الوهم بأن واحد هو staning في شرفة في الهواء الطلق، واصطف على أعمدة، وتبحث على مدى المناظر الطبيعية المستمرة. الزخرفة واجهة، وعمل بيروتزي، وقد اختفت تماما تقريبا، ولكن تم توثيق ذلك في رسم من قبل فنان فرنسي مجهول في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك . لتزيين هذه فيلا على نهر التيبر تم توظيف العديد من الفنانين، وتماما كما النمط من فيلا في أي من الحكمة تذكر النوع القديم castellated من بيت البلد، وبالتالي فإن لوحات في وئام مع الأرواح المحبة للمتعة في ذلك الوقت كانت قديمة تماما ويغدو من الأفكار المسيحية. تصميم رافائيل لتكوين قصة عمر ونفسية واستمرارا للقلات. على الزجاج لوحة رسمت قبو بيروتزي السماء، مع علامات الأبراج والكواكب، والأجرام السماوية الأخرى. طغت على مقربة من أعمال رافائيل عمل بيروتزي في زخرفة سقف Eliodoro ديفوار مقطع في الفاتيكان. بينما رافائيل قد صممت الخطة العامة للزخرفة من القاعة، ولكن الأمر المؤكد أن اللوحات الجدارية نسيج يشبه في السقف هي أن يعزى إلى بيروتزي. أربعة مشاهد تمثل القدرة الكليه الله الخلاصي كما هو مبين في حالة نوح وإبراهيم ويعقوب وموسى. واعتبرت سابقا مظهر من مظاهر الرب في العليقة المشتعلة، وهذا الرقم من يهوه القائد نوح لدخول تابوت أعمال رافائيل. وكان بيروتزي المنتجة للكنيسة س. كروتش في القدس سقف فسيفساء، حجر الزاوية الجميلة التي تمثل المنقذ. لوحات أخرى يسندها إليه هي التي يمكن العثور عليها في Sant'Onofrio وسان بيترو في Montorio. بيروتزي أن تحسن مع مرور الوقت هو واضح في أعماله في وقت لاحق، على سبيل المثال، "مادونا مع القديسين" في ديلا S. بيس ماريا في روما، والجص أوغسطس، والعرافة Tiburtine في Fontegiusta في سيينا. كما سيدنا مهتمة نفسه في الفن الزخرفي أيضا، انه يمارس نفوذا قويا في هذا الاتجاه، ليس فقط من خلال لوحاته الزخرفية الخاصة ولكن أيضا من خلال التصاميم تأثيث للحرفيين من مختلف الأنواع. في حين يجري في المقام الأول مهندس معماري، من يحب بلده العظيم والرسم وخصوصا انه معروف جيدا لدراساته غير عادية من المباني العتيقة، كما رأينا في الزواج الصوفي من سانت كاترين (1502-1503) في متحف الفن ألين النصب التذكاري. ومن المعروف جيدا تحفته المعمارية النهائية، وماسيمو بالازو Colonne ALLE (1535) تقع على الحديث ايمانويل يوم كورسو فيتوريو، على واجهته التقويس، وتخطيط عبقري، والداخلية الغنية معماريا. قدم إسهامات كبيرة ولكن غير محدد إلى ما يمكن أن تصبح سبعة كتب في الهندسة المعمارية، التي نشرت على دفعات بعد وفاة بيروتزي من قبل تلميذه، سيباستيانو 
  Serlio

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق